القائمة الرئيسية

الصفحات

أهم وابرز 10 لغات برمجة يجب تعلمها لتصبح خبيرا بالتعلم الالي

10 لغات برمجة يجب تعلمها لتصبح خبيرا بالتعلم الالي

في السنوات الاخيره أصبحنا نسمع كثيرا عن تعلم الالة او مصطلح التعلم الالي الذي يندرج تحت تقنيات الذكاء الاصطناعي.

 وخلال السنوات الماضية، اصبح الخبراء في التعلم الالي الذي يتقنون لغات البرمجة التي يمكن استخدامها في التعلم الالي مطلوبون جدا، وقد نشر مستودع GitHub الترميزي المملوك لشركة مايكروسوفت، مجموعة من لغات البرمجة المعروفة والمسخدمة في التعلم الالي، وتستمر بايثون Python في احتلال المركز الاول في مجال التعلم الالي، فهناك الكثير من اللغات التي يمكن تعلمها للدخول في مجال التعلم الالي.

بايثون Python

 لغة بايثون Python تعتبر شاملة يمكن استخدامها بشكل جيد للغاية لاغراض مختلفة، وبايثون Python في مجال التعلم الالي تحتوي علي مكتبات كثيراً منها numpy و scipy، بايثون Python تمكن حاسوبك الشخصي من تعلم الجبر الخطي وطرق النواة للتعلم الالي، وفي حال التعامل مع خوارزميات التعلم الالي فتستخدم اللغة بشكل كبير لانها تحتوي علي بنية بسيطة.
الخلاصة انها افضل لغة للمبتدئين و الهواة ولمن يريد الدخول في عالم البرمجة.

R Programming

 لغة البرمجة هذه تم انتاجها في مختبر Bell من لغة S كنموذج متقدم، ومن اجل من القدرة علي التكيف في تقديم النماذج الاحصائية، لغة R تم دمجها مع المعجمي، حيث ان بعض حزم جنو GNU في لغة R تجعلها مزهلة ومدهشة للغاية للتعلم الالي.
ويمكن ان نستخدم لغة R لانشاء خوارزميات قيمة وتصور احصائي بسيط لتلك الخوارزميات عن طريق استخدام استوديو R.
ادركت الصناعة في وقت متاخر اعمية لغة R مع انها كانت الاتجاه السائد لدي المتخصصين العلميين منذ فترة طويلة.

جافا سكربت JavaScript

 في وقتنا هذا يسخدم معظم مطوري الويب الجدد او السابقين لغة جافا سكربت فقد كانت هذه اللغة لفترة طويلة مقيدة في تطوير الويب، ولكن مع Tensorflow.js في هذه المرحلة، هي مكتبة مفتوحة المصدر مقدمة من جوجل للتعلم الالي، اصبح الان بالامكان استخدام اللغة في التعلم الالي.

لغة سي C

تستخدم لغة سي C الخوارزميات لتعلم الالة بسبب سرعتها في تنفيذ الشفرة، ويمكن لها ان تساعد علي الاستخدام العملي للغة سي بلس بلس C++ في استخدام هذه اللغة لبناء خوارزميات التعلم الالي. هذا ومن بين اللغات التي تدعمها مكتبة التعلم الالي المفتوحة المصدر من جوجل،Tensorflow،لغة C.

سي شارب #C

ترتبط علوم البيانات ارتباطا وثيقا بالتعلم الالي، وان كنت من موسسة.NET و C# فقد تود استخدام C# للتعلم الالي.

جافا Java

لغة جافا تعد من اكثر لغات البرمجة استخداماً حول العالم، لذا فانها من افضل خيارات في مجال التعلم الالي. وهذه اللغة الي جانب لغة سكالا يعد اطار جرين شاملا لاستكمال التعلم الالي، والبرمجة اللغوية العصبية، والجبر الخطي، واطار التصور المرئي، كما يعد H20 نظاما مفتوح المصدر للتعلم الالي يتصف بانه سريع ومتكامل لتطبيقات أكثر ذكاء مثل التعلم العميق، وتعزيز التدرج، والنمذجة الخطية والمعممة، والشبكة المرنة.

شل Shell

تشترك لغة شل مع بايثون بانهما بسيطتان جدا، ولكنها ليست بقوتها، ومع ذلك، وبسبب بساطتها، تعد من افضل الخيارات حيث يجد الهواة أنه من السهل استخدام هذه اللغة.

جوليا Julia

لغة جوليا تجمع بين سرعة سي بلس بلس وجافا والوظائف من مختلف اللغات ومالعروفة مثل بايثون، ولغة R، وMatlab، وساس SAS و ستاتا Stata.

سكالا Scala

لغة سكالا تحظي بشعبية كبيرة في مجال البيانات الكبيرة وتتفوق سرعتها علي سرعة بايثون، اذ تُستخدم Java Virtual Machine في وقت التشغيل.

تايب سكريبت TypeScript

TypeScript يُعرف عنها بأنها لغة برمجة محددة يمكنها تحسين تجربة التطوير بشكل جذري من خلال إعطاء اختبارات نوع المستوى التجميعي. وتوفر منصة تعلم الآلة التابعة لمايكروسوفت Windows Machine Learning نماذج تعلم آلية مدربة للمطورين لاستخدامها في تطبيقات ويندوز التي تم إنشاؤها باستخدام C# و C++ و JavaScript.

أنت الان في اول موضوع

تعليقات

التنقل السريع