القائمة الرئيسية

الصفحات

كل ما تحتاجه لتطوير السيو Seo الخاص بموقعك او مدونتك

تطوير السيو Seo الخاص بموقعك او مدونتك
سيو (Seo)

ما هو السيو (Seo)

أمر بالطبع صعب جدا ان تتصدر محركات البحث مثل جوجل, بينج, ياهو، ليس من ناحية النتائج فقط بل من ناحية المنافسة القوية علي المجالات المتعددة، لذلك تم انشاء مصطلح الـسيو (Seo) وهو اختصار لـ(Search Engine optimization)، حتي يساعدنا علي جعل مواقعنا مقبولة في محركات البحث مثل جوجل و بينج او اي محرك بحث اخر، مفهوم السيو عميق جدا، ونحن كأصحاب مواقع يجب علينا تطوير الـسيو الخاص بنا في مقالاتنا او مواقعنا، لكي نستطيع منافسة المواقع الاخري في نفس مجالنا.

ادوات ستحتاجها في تطوير السيو الخاص بموقعك او مدونتك

الان اشاركك بعض المواقع والادوات والخصائص، التي تحتوي علي كل ما تريده لتطوير وتحسين السيو الخاص بموقعك او مدونتك.

الادوات

خاصية Bulk Domain Authority Checker تسمح لك بتحليل رابط موقعك وحساب الدومين اثورتي، بيج اثورتي، اليكسا وغيرها، هذه الخاصية مفيده لمعرفة بعض الأرقام حول موقعك او مدونتك وتصدرها في محركات البحث.

اداة Keyword Position Checker مفيده جدا جدا لك في حالة اذا كنت تريد دائما مراقبة تقدمك وسيطرتك علي كلمات مفتاحية معينة في محركات البحث، حيث تسمح لك هذه الاداه بقراءه ترتيب موقعك او مدونتك للكلمات المفتاحية المعينة التي تركز عليها، فمثلا اذا كان موقعك او مدونتك يركز علي الحصول علي كلمة (بلوجر)، يكفي ان تضيف رابط الـ(Url) الخاص بموقعك او مدونتك، والكلمة المفتاحية التي تركز عليها (بلوجر) وتضغط بحث، ليظهر لك احصائيات ترتيب موقعك او مدونتك بهذه الكلمة.

هل مقالاتك حصريه هل كل ما تكتبه حقا حصري اداه Plagiarism Checker ستكشف ذلك، فقط قم بنسخ المقال الذي تكتبه واضافته في الاداه وستري نسبة حصرية موقعك او مدونتك.

اداه اليكسا Alexa Rank Checker هيا من اهم الادوات التي تظهر الاحصائيات الخاصة بموقعك او مدونتك، مثل الباك لينك، وترتيب موقعك العالمي والحملي.

اداه الـPageRank Checker تظهر لك البيج رانك الخاص بموقعك او اي موقع اخر، اذا اردت اضافة موقعك في موقع اخر فتحقق من البيج رانك الخاص به اولا قبل الاضافه.

اداه Word Counter تحسب لك عدد الكلمات داخل مقال معين، يجب عليك داذما ان تكتب مقال يتخطي او يزيد فوق الـ500 كلمة حتي لا تعتبره جوجل محتوي فارغ وتفرض بعض الحظر علي موقعك او مدونتك، لذلك يجب عليك استعمال هذه الاداه كمقياس لعدد الكلمات في مقالك.

اداه Domain Age Checker تسمح لك بمعرفة كل شي حول الدومين، من تاريخ انشاءه وتاريخ نهايته ومدة وجوده.

اداه Page Speed تسطتيع قياس سرعة تحميل موقعك او مدونتك، اذا كان تحميل الموقع في وقت قليل فهذا جيد بالنسبة للزائر، لذلك اذا كان تحميل الصفحه ثقيل او بطي فا يجب عليك ضغط الصور واكواد Html, Css, JavaScript وستلاحظ تحسين كبير في سرعه الموقع.

اداه مشرفي المواقع او Google Search Console تعد خدمة مجانية تقدمها شركة البحث العالمية Google لتساعدنا علي مراقبة مستوي ظهور المواقع الخاصة ضمن نتائج بحث  Google، تقدم هذه الخدمة كشف أخطاء موقعك او مدونتك ومساعدتك في تحسينها، ومعرفة مصادر الزوار واعطاءك تقارير كاملة حول اهم الكلمات المفتاحية التي تخص موقعك، وتسطتيع منها طلب الزحف الي صفحاتك الجديدة او الغير مؤرشفة في محرك البحث جوجل، تسطتيع ايضا حذف اي رابط مؤرشف في محركات بحث جوجل، وتسطتيع فحص السرعة الخاصة بموقعك وتقارير حول الاخطاء التي يجب عليك اصلاحها ومعرفة اذا كان موقعك متجاوب معا جميع الشاشات ام لا، وتحديث خريطة موقعك وتقديمها الي جوجل للمساعدة في الزحف.

تعليقات

التنقل السريع